في تصنيف بحوثات ومذكرات تعليمية وتخصصات جامعية وثانوية جاهزة بواسطة (2.2مليون نقاط)

بحث حول عشبة البعيثران. ما هي عشبة البعيثران مكونات عشبة البعيثران خصائص و فوائد عشبة البعيثران 

تعريف عشبة البعيثران

شرح بحث حول عشبة البعيثران. ما هي عشبة البعيثران مكونات عشبة البعيثران خصائص و فوائد عشبة البعيثران 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ بحث حول عشبة البعيثران. ما هي عشبة البعيثران مكونات عشبة البعيثران خصائص و فوائد عشبة البعيثران 

الإجابة هي كالتالي 

 بحث حول عشبة البعيثران. ما هي عشبة البعيثران مكونات عشبة البعيثران خصائص و فوائد عشبة البعيثران  

ما هي عشبة البعيثران؟

عشبة البعيثران هي أحد الأعشاب العطرية التي تنتمي لعائلة الأستاريسيا العشبية، تتميز بطعمها الحار اللاذع والمر، تمتلك البعيثران خصائص طبية، بحيث تتواجد الفوائد الطبية في الساق، والأوراق، والأزهار.

تحتوي على مجموعة كبيرة من المواد الفعالة التي تساعد في علاج بعض المشكلات الصحية، ومن هذه المواد الفعالة نذكر:

أستيلين (Acetylene).

فيتامين ج.

أزولين (Azulin).

كاروتينويد (Carotenoid).

فلافانويد (Flavanoid).

ليجنين (Lignin).

العفص (Tannins).

الثيوجون (Thujone).

لاكتونات سيسكيتيربين (Sesquiterpene lactone). 

فوائد عشبة البعيثران

إن الأعشاب بشكل عام ما زالت الدراسات والأبحاث قائمة لبيان فوائدها وفعاليتها في علاج الأمراض المختلفة، ولا يجب تناولها دون الاستشارة الطبية لما قد يكون لها من أضرار جانبية أو تفاعلات دوائية خطيرة.

إليك أهم الفوائد المحتملة لعشبة البعيثران:

1. تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات

بينت دراسة أجريت عام 2018 دورًا لمستخلصات وزيوت عشبة البعيثران في التخلص من أنواع متعددة من البكتيريا ومنها بكتيريا كليبسيلا أوكسيتوكا (Klebsiella oxytoca)، والبكتيريا الراكدة البومانية (Acinetobacter baumannii).

كما بينت دراسة أخرى خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا الملوية البوابية (Helicobacter pylori) وهي البكتيريا التي تصيب المعدة وتزيد من خطر قرحة المعدة.

إن عشبة البعيثران أيضًا قد تمتلك خصائص مضادة للفطريات، فقد تساعد زيوتها في التخلص من فطر الكانديدا (Candida) وهي من الفطريات الشائعة التي تسبب فطريات في الفم، والمهبل، والجهاز الهضمي، والجلد. 

2. تمتلك خصائص مضادة للطفيليات

تمتلك البعيثران خصائص مضادة للديدان التي تنمو وتتكاثر داخل الجهاز الهضمي، فقد أشارت دراسة لعام 2018 بوجود دور للبعيثران في التخلص من الديدان عن طريق شل حركتها وقتلها.

كما تعد عشبة البعيثران أحد أهم العلاجات التي قد تساعد في التخلص من الملاريا، والملاريا هي أحد الطفيليات التي تنتقل إلى الإنسان عن طريق نوع معين من البعوض بحيث تغزو الملاريا كريات الدم الحمراء عند الإنسان.

يكمن دورها في التخلص من الملاريا من خلال تفاعلها مع الحديد داخل الملاريا مما يؤدي إلى إنتاج الجذور الحرة التي تعمل على قتل الملاريا من خلال تحطيم الجدار الخلوي لها.

3. تمتلك خصائص مضادة للسرطان

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
بحث حول عشبة البعيثران. ما هي عشبة البعيثران مكونات عشبة البعيثران خصائص و فوائد عشبة البعيثران

اسئلة متعلقة

...